*الصفحة الرئيسية*

حول ‏مؤسسة المصطفى للتعليم الاولي والتعليم المدرسي الخصوصي
مؤسسة المصطفى للتعليم الاولي والتعليم المدرسي الخصوصي مؤسسة تربوية تعليمية وتكوينية، تمارس مهامها تحت سلطة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، والنيابة الإقليمية بزاكورة، معترف بها تحت رقم 04auto_zag18، وتضم سلك التعليم الاولي وسلك التعليم الابتدائي.
تقدم المؤسسة خدمات التربية والتدريس وفق المناهج الرسمية المعتمدة، والمنـاهج الإضافية التكميلية، والأنشطة الرياضية والثقـافية والفنية، وتوظف التجهيزات الحديثة والوسائل التعليمية المناسبة وغير ذلك من مصادر العلم والمعرفة التي تتيح للطفل والتلميذ التعلم وتمنحه فرصا للتكوين المناسب.
إن الاهتمام بالطفل والتلميذ(ة) هو الحجر الأساس الذي تقوم عليه المنظومة التربوية بكل مكوناتها وتجلياتها، والتركيز على تعلمه(ها) ضرورة ملحة أصبحت تستدعي الابداع والتنوع في التعلمات والتحصيل وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، لضمان تعليم جيد من شأنه أن يساهم في تنمية الموارد البشرية للبلاد وتعزيزها بكفاءات وطاقات عليا.
• رؤية المؤسسة:
أن تكون مؤسسة رائدة ومتميزة بتوازنها وشموليتها في مجال التربية والتعليم، محققة أعلى درجات الجودة في بيئة تربوية مشوقة يسودها الود والتقدير والاحترام بين كافة المتدخلين.
• رسالة المؤسسة:
المساهمة في تربية وتكوين جيل أصيل ومنفتح، مبدع وفعال، بتسخير كفاءات بشرية مؤهلة، واعتماد وسائل وتقنيات ومناهج حديثة، مع إشراك جميع الفاعلين في جو إيجابي من التعاون والتكامل.
• قيم المؤسسة:
1. الإخلاص والتفاني.
2. المصداقية والشفافية.
3. المحبة والتسامح.
4. التفاؤل والإيجابية.
5. المواطنة والتعاون.